القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مُتـــــاح الان.. موقع التسجيل في سكنات عدل 3 الجزائر 2024

 


أعلنت وزارة السكن والعمران عن موقع التسجيل في سكنات عدل 3 الجزائر 2024 الذي يترقب موعد التقديم به فئة كبيرة من المواطنين الجزائريين، والذي يعد من أهم المشاريع السكنية التي تعمل الوزارة على تقديمها بشروط محددة، حتى يمكنها الإختيار بشكل صحيح من بين المتقدمين، ويمكننا التعرف على طريقة التقديم على هذا المسكن، وشروط التسجيل، تفصيليًا من خلال هذا المقال.


موقع التسجيل في سكنات عدل 3 الجزائر 2024

نوه وزير السكن والعمران محمد طاهر عبر مؤتمر صحفي عن أنه يمكن للمواطنين الجزائريين التسجيل في سكنات عدل 3 الجزائر إلكترونيًا، من خلال الموقع الرسمي لوكالة عدل، وأن التسجيل سيتم باستخدام الرقم الوطني للمواطنين، وأيضًا رقم الضمان الاجتماعي، وتقوم عدل بطرح هذه الوحدات لتعويض من كان لديه الرغبة في التسجيل بمشاريع سكنات عدل1، وعدل2، ولم يحافهم الحظ، ويمكن اتباع الخطوات التالية للتسجيل بسهولة:

في البداية يتم الدخول على موقع عدل. ستظهر “استمارة تسجيل عدل 3” أمام المتقدم، الذي عليه ملئها بالكامل، وكتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لها. سيطلب الموقع بعض البيانات الشخصية والإجتماعية، للتعرف على حالة المتقدم الفعلية. كذلك سيطلب الموقع رفع بعض المستندات الخاصة بالتقديم. في النهاية يتم الضغط على “ارسال”.

شروط التسجيل في سكنات عدل 3

قامت “وزارة السكن والعمران الجزائري” بوضع بعض الشروط الهامة، والتي يجب استيفائها بالكامل من جانب المتقدمين، حتى يمكنهم الحصول على سكنات عدل 3، والتي تتلخص في التالي:

يجب أن يكون المتقدم جزائري الجنسية. أن يكون مقيم في ولاية من الولايات التي تقوم بتقديم سكنات عدل 3. ألا يزيد عمر المتقدم عن 70 عام. ألا يقل إجمالي الدخل الشهري الذي يتقاضاه الزوج والزوجة معاً عن 24.000 دينار، وألا يزيد عن 120.000 دينار جزائري. ألا يكون المتقدم من المستفيدين من دعم السكن والبناء الذي تقدمه الحكومة. ألا يكون المتقدم ممتلكًا لأي سكن خاص، أو لديه قطعة أرض تصلح لبناء مسكن عليها.

أسعار سكنات عدل 3

أشار الوزير بلعريبي أنه سيتم رفع أسعار سكنات عدل وفق البرنامج الجديد البيع بالإيجار الخاص بـ عدل 3، وتأتي هذه الخطوة بناء على ارتفاع أسعار مواد البناء ولكن وفق عدد من الضوابط المدروسة والعملية، وأضاف أن الوزارة وصلت للمرحلة الأخيرة لإطلاق اكتتاب سكنات عدل 3 عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالاكتتاب وفق الإطار التشريعي لهذه الصيغة من البرنامج.

خطوات التسجيل في سكنات عدل 3 𝐀𝐀𝐃𝐋

للتسجيل في برنامج مشروع سكنات عدل 3 والحصول على إحدى هذه الوحدات السكنية في الولايات الجزائرية على النحو التالي: الولوج إلى موقع وكالة عدل. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. النقر على أيقونة التسجيل في سكنات عدل 3. اختيار الولاية الجزائرية، تعبئة الاستمارة الإلكترونية. إرفاق المستندات المطلوبة. النقر على أيقونة التسجيل.

















انت الان في اول مقال

تعليقات